|

"بيئة مكة"  تطلق البرنامج الوطني للتشجير

الكاتب : الحدث 2023-11-15 03:38:35

 

​جدة- هلال اليزيدي 

أطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ، بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالمنطقة، البرنامج الوطني للتشجير ضمن مبادرات السعودية الخضراء وذلك في متنزهات منطقة مكة المكرمة وذلك بالاعتماد على الري من خلال مياه الأمطار والمياه المعالجة.

وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبد الله الخليف ان الحملة تأتي امتدادا لحملات التشجير السابقة مؤكدا على أهمية المشاركة المستمرة في مشاريع التشجير مع جميع الجهات والمؤسسات والأفراد.

ويشير البرنامج إلى حرص الوزارة في نشر الثقافة والوعي لدى المجتمع عن أهمية التشجير وتحسين الصورة العامة نحو بيئة خضراء مستدامة تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وبين " الخليف" أن الوزارة أتاحت حتى الآن فرصًا تطوعية للحملة، أطلقتها المكاتب في جميع محافظات منطقة مكة المكرمة «جدة، والعاصمة المقدسة،  والجموم ، وخليص ، ورابغ، والطائف، والقنفذة، واضم، والعرضيات، والخرمة، وتربة » عبر منصة العمل التطوعي، والتي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وأوضح أن الحملة تساهم في دعم مفاهيم التطوع كقيمة أخلاقية واستثمار طاقات الشباب الإيجابية بما يعود عليهم وعلى الوطن بالخير.

وأشار عادل بن عايض الطياري مدير المتنزهات بمنطقة مكة المكرمة إلى أن برنامج ومشروعات ومبادرات التشجير التي يطلقها المركز  الوطني  لتنمية الغطاء النباتي في المتنزهات الوطنية  والسواحل البحرية، وكذلك المسيّجات والوديان والروضات والسهول في منطقة مكة المكرمة تهدف  إلى الإسهام في زيادة المساحات الخضراء ومكافحة التصحر بالمنطقة ؛ تحقيقًا لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء، التي ستمثل نقلة نوعية تعزز التنمية المستدامة، وتسهم في تحسين جودة الحياة.